تواجه شركة سناب المطورة لتطبيق سناب شات تحديات متزايدة، في ظل المنافسة القوية التي يواجهها التطبيق من فيس بوك وأيضا الإستراتيجية التي تتبعها والقائمة على التركيز على الأسواق المتقدمة وتجاهل متطلبات الأسواق الناشئة والصاعدة والفقيرة.
الشركة التي لا تحقق حاليا أي ارباح من تطبيقاتها وكل عائداتها لا تكفي لتغطية الخسائر التشغيلية للخدمة في الوقت الحالي.
وكانت الشركة قد أعلنت في اول نتائج مالية لها بعد الإكتتاب أن لديها 166 مليون مستخدم نشيط شهريا وقد حققت نموا نسبته 36% على أساس سنوي، فيما من المتوقع ان يصل قريبا هذا العدد إلى 188 مليون مستخدم نشيط.
لكن بعض المحللين الذين يراقبون الإقبال على التطبيقات لاحظوا أن البيانات تؤكد تراجعا مخيفا في اعداد عمليات تنزيل التطبيق من آب ستور بنسبة 22% على اساس سنوي ما دفعهم للقول بأن النتائج المالية المقبلة ستشهد الكشف عن المزيد من النمو الضعيف للتطبيق وربما تراجعا في شعبية التطبيق.
في المقابل نجد أن عمليات تنزيل انستقرام المنافس له من فيس بوك لا يزال يرتفع سواء من آب ستور أو جوجل بلاي.
ويعد تراجع النمو بالنسبة لهذا التطبيق مؤشرا على الأضرار الكبيرة التي تعرض لها من فيس بوك المنافس له، وربما القضاء عليه في مهده وكان هذا حديث البورصة الأمريكية إذ خسرت سناب 4.43% من قيمتها السوقية في المعاملات الجارية حاليا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق